الويف كتاراكتالويف ليزكالشبكيةالجلوكوليزالأطفالالقرنية المخروطيةتجميل العين

    البصريات

    الخدمات المتوفرة

    • النظارات الطبية
    • العدسات اللاصقة
    • عيادة ضعاف البصر

    قياس النظر و النظارات الطبية

    يقوم أخصائي البصريات بقياس مقدر ضعف النظر لدى المريض بشكل دقيق و مميز و إعطاء المريض وصفة النظارة, و تثقيف المريض عن أنواع النظارات المناسبة له و لاحتياجاته.

    دواعي استعمال النظارة

    تستخدم النظارة في حالات: - قصر النظر, طول النظر, الانحراف ( الاستيجماتزم), طول النظر بعد سن الأربعين(نظارة القراءة) .

    قصر النظر:

    يواجه المريض صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة و يستطيع رؤية الأشياء القريبة بوضوح

    طول النظر:

    يعتمد على درجة طول النظر, في الدرجات البسيطة يستطيع المريض رؤية الأشياء البعيدة بوضوح و يواجه صعوبة في رؤية الأشياء القريبة, و قد يشعر المريض بإرهاق و ألم في الرأس بعد فترة من التركيز خاصة بعد القراءة المطولة. أما في الدرجات العالية, يجد المريض صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة و القريبة.

    الانحراف (الأستيجماتزم):

    يحدث بسبب أن القرنية لا تقوم بتجميع أشعة الضوء والصورة وإرسالها إلى الشبكية بشكل صحيح, مما ينتج عنه عدم اتضاح في الرؤية, السبب الرئيس للاستجماتزم هو أن القرنية تكون ذات شكل غير منتظم مما ينتج عنه انحراف للأشعة الضوئية لدى مرورها بالقرنية وطبعا ينتج عن ذلك تشتت نسبي للأشعة يؤدي إلى عدم وضوح الصورة.

    أنواع النظارات الطبية

    1- النظارات الفردية:

    عدسة هذا النوع من النظارات تقوم بتصحيح النظر لمسافة واحدة فقط, فهي تكون إما للنظر للبعيد, المتوسط أو القريب. يطلق عليها نظارة البعد أو نظارة القراءة

    2- النظارة المزدوجة:

    عدسة هذا النوع تصحح النظر للمسافات البعيدة و القريبة في آن واحد, يكون الجزء العلوي مخصص للنظر البعيد و الجزء السفلي مخصص للنظر القريب.

    3- النظارة المتدرجة:

    عدسة هذا النوع تصحح النظر للبعيد/ المتوسط/ القريب في آن واحد, ولا يوجد فيها أي تقسيم حيث تظهر كأنها نظارة اعتيادية, يعتبر هذا النوع أفضل من النظارة المزدوجة من الناحية الجمالية.

    النظارات الشمسية

    المهمة الرئيسية للنظارات الشمسية هي حماية العين من أشعة الشمس الضارة مثل: الأشعة فوق البنفسجية A,B,C حيث تحتوي النظارات الشمسية الأصلية على مواد تمنع دخول هذه الأشعة إلى العين. لذلك يجب الحرص على استخدام نظارات شمسية أصلية و شرائها من محل موثوق به حتى يستفيد المريض من فائدة النظارات الشمسية.

    الأشعة الفوق البنفسجية:

    التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى الإصابة بالماء الأبيض و أمراض الشبكية

    ضرر استخدام النظارات الغير أصلية:

    تقوم عدسات النظارة الغير أصلية بتخفيف كمية الضوء الداخل إلى العين, مما يؤدي إلى توسيع حدقة العين و السماح بدخول المزيد من الأشعة الضارة إلى العين, و بالتالي فإن عدم لبس نظارة شمسية أفضل من لبس نظارة شمسية غير أصلية.

    النظارات المتغيرة مع الشمس:

    هذه العدسات تكون شفافة في الداخل, وتتحول إلى اللون البني أو الرمادي عند تعرضها لأشعة الشمس, كما تتميز بالحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

    العدسات اللاصقة

    • العدسات الصلبة
    • العدسات اللينة
    • العدسات التجميلية

    العدسات الصلبة

    هذا النوع من العدسات مكون من مادة بلاستكية, و نسبة الماء فيها قليلة جدا, لذلك تسمى عدسات صلبة إذ لا يمكن طويها أو تغير شكلها, وهذه الخاصية هي التي تعطي العدسة خاصية تصحيح النظر لمرضى القرنية المخروطية وانحراف القرنية الشديد. لأن هذه العدسة لا تأخذ شكل العين بل تصحح الانكسارات الناتجة عن القرنية المخروطية. تقوم العدسات الصلبة بتصحيح النظر و ذلك عن طريق تعديل شكل القرنية و جعله أكثر استواء, و تصحيح قصر النظر و الانحراف الناتج عن عدم تساوي شكل القرنية. تستخدم في حالات القرنية المخروطية, الانحراف العالي, بعد عمليات زراعة القرنية, قصر النظر الشديد.

    أنواع العدسات الصلبة

    عدسات صلبة (صغيرة الحجم)

    يكون هذا النوع عادة أصغر من حجم القرنية, يوضع على سطح القرنية أمام بؤبؤ العين. تقوم العدسة بإعطاء نظر ممتاز و أفضل من النظارة, خاصة لمرضى القرنية المخروطية.

    العدسات الصلبة اللينة

    و هي عدسات صلبة في الوسط و لينة في الأطراف, يوجد الأن نوع جديد من هذه العدسات حلت محل عدسات الـ سوفت بيرم يعتبر هذا النوع من العدسات أفضل و أصح للعين من عدسات السوفت بيرم الذي توقف إنتاجها. يقوم الجزء الصلب من هذه العدسة بتصحيح النظر وإعطاء أفضل رؤية ممكنة, و يعمل الجزء اللين من العدسة على تثبيت العدسة أمام البؤبؤ. تعتبر هذه العدسات الأنسب للمرضى اللذين لا يتمتعون براحة جيدة مع العدسات الصلبة, أو المرضى اللذين يمارسون الرياضة حيث تكون هذه العدسات أكثر ثباتا و لا تقع من العين

    العدسات الصلبة الكبيرة الحجم (السكليرل)

    يستخدم هذا النوع من العدسات لحالات القرنية المخروطية المتقدمة جدا, و عندما لا تصلح أي عدسة صلبة أخرى, و لا يستطيع المريض الخضوع لعملية جراحية. تعطي هذه العدسة نظرا ممتازا و راحة كبيرة, قد تكون أكثر راحة من العدسات الصلبة صغيرة الحجم لأنها تكون أكثر ثباتا في العين.

    العدسات اللينة

    هي عدسات تحتوي على نسبة عالية من الماء مما يعطيها هذه المرونة, بالإضافة إلى ذلك تحتوي العدسات اللينة الجديدة على مادة السيليكون, التي تسمح بنفاذ الأكسجين بصورة اكبر. وهذا فيه صحة وسلامة أكثر للعين. تستخدم هذه العدسات لتصحيح طول النظر, قصر النظر, و الانحراف, والآن يوجد عدسات لتصحيح النظر للمسافات البعيدة والقريبة معا.
    أنواع العدسات اللينة

    • العدسات الشفافة
    عدسات مؤقتة
    العدسات التي تحتوي على مادة السيليكون وهذه المادة تجعلها أكثر نفاذية للأكسجين و بالتالي أكثر صحة للعين, يوجد منها:
    • يومية
    • أسبوعية
    • شهرية
    العدسات السنوية
    تكون عدسات لا تحتوي على مادة السيليكون فتصبح اقل نفاذية للأكسجين, نلجأ لهذا النوع من العدسات عندما لا تغطي العدسات المؤقتة المقاس المطلوب لدى المريض, مثل الدرجات العالية جدا من قصر النظر, أو عند الأطفال المصابين بالماء الأبيض الخلقي, واللذين تم إزالة العدسة الداخلية في العين.
    • العدسات الملونة
    هي عدسات تستخدم لتغير لون العين و الحصول على شكل جديد. أيضا يوجد منها المؤقت و الدائم. يمكن لهذه العدسات تصحيح النظر أيضا ولكن بدرجات محدودة.

    العدسات التجميلية

    هي عدسات مخصصة لحالات تشوه القرنية أو وجود عتامة بيضاء على سطح القرنية. تصنع هذه العدسات بشكل يشبه لون و حجم العين الأخرى السليمة. حيث نعطي المريض شكل أفضل جماليا.

    النصائح المتعلقة بالعدسات اللاصقة

    • عدم النوم بالعدسات إطلاقا, على الرغم من أن بعض الشركات تدعي إمكانية النوم بالعدسات للتسويق لعدساتها, لكن لا ننصح بالنوم بالعدسات على الإطلاق.
    • تغير المحلول و غسل علبة العدسات بعد كل استخدام.
    • الالتزام بجدول تغير العدسات المؤقتة, وعدم لبسها لفترة أطول من المدة المحددة. يجب التأكد من أخصائي البصريات بالنسبة لمدة استخدام العدسات و ليس محل البصريات.
    • غسل اليدين جيدا قبل لبس العدسات.
    • عدم استعمال عدسات الآخرين.
    • البعد عن مصدر عالي الحرارة أو المواد الكيميائية المتطايرة.
    • مراجعة طبيب العيون فورا في حالة احمرار العين أو الشعور بأي ألم في العين.
    • مراجعة أخصائي البصريات كل سنة للتأكد من وصفة العدسات قبل شراء عدسات جديدة.

    أجوبة على الأسئلة الأكثر شيوعا

    • أنا ألبس عدسات صلبة للقرنية المخروطية, و أريد تبديل العدسات و التأكد من المقاس, ماذا يجب أن افعل؟
    • لأخذ مقاس جديد للعدسات الصلبة يجب خلع العدسات الصلبة مدة لا تقل عن 3 أيام, حتى يتسنى للقرنية العودة إلى وضعها الطبيعي. و لأخذ صورة طوبوقرافية للقرنية, حتى نعرف مدى التحدب في العين و لأخذ مقاس صحيح, يستطيع المريض العودة إلى لبس عدساته عند الانتهاء من الفحص.
    • أنا ألبس عدسات و أريد أن عمل عملية الليزك هل يجب خلع العدسات قبل الموعد؟
    • نعم يجب خلع العدسات اللينة لمدة لا تقل عن أسبوع لعمل الفحوصات المتعلقة بالليزك.
    • أنا عندي انحراف (استيجماتزم) هل يناسبني لبس العدسات؟
    • بالطبع, يوجد لدينا عدسات مخصصة للانحراف تدعى (تورك) و تغطي الدرجات المتوسطة من الانحراف, و في حالة ان المريض يعاني من درجات عالية جدا من الانحراف ,يوجد هناك أنواع أخرى من العدسات لتصحيح هذه الدرجات.
    • أنا البس عدسات صلبة و لا أشعر بارتياح عند لبسها؟ ما هو السبب.
    • العدسات الصلبة مصنوعة من مادة من البلاستيك, و يتطلب هذا النوع من العدسات فترة من التأقلم حتى تتعود العين على وجود الجسم الغريب في العين, السبب في الإحساس بالعدسات الصلبة هو أن طرف العدسة يتلامس مع الجفن العلوي من الداخل, لذلك يشعر المريض بعدم الراحة. أولا يجب التأكد أن شكل العدسة و مقاساتها ملائمة لشكل القرنية, لأن هذا يلعب دور كبير في سهولة التأقلم مع العدسات. يجب لبس العدسات الصلبة بالتدريج: أول يوم ساعتين, ثاني يوم 3 ساعات.... وهكذا حتى يتم لبس العدسات لمدة 6 ساعات متواصلة. عندها سوف يتأقلم المريض مع العدسات الصلبة و يستطيع لبسها طوال اليوم. في حالة أن المريض لم يستطع التأقلم مع العدسات الصلبة هناك طرق أخرى ممكن إتباعها لزيادة الراحة بالعدسات. أو التبديل لنوع آخر من العدسات.
    • ما هو أفضل نوع للعدسات الملونة؟
    • هناك أنواع كثيرة للعدسات الملونة, وللأسف يوجد بعض الأنواع المستوردة بطريقة غير شرعية, و قد تسبب أضرار للعين. فيجب شراء العدسات المعروفة عالميا و الموجودة في محلات البصريات, و عدم شراء العدسات من الصيدليات أو المشاغل و الصالونات النسائية.
    • ما هي المدة المسموحة لاستخدام محلول العدسات؟
    • يجب استبدال محلول العدسات بعد شهر من فتح العبوة. و يفضل شراء العبوات المتوسطة الحجم حتى لا تبقى لفترة طويلة. كما يجب الاستفسار من أخصائي البصريات عن أفضل أنواع المحاليل المتوفرة.
    • هل لبس العدسات الصلبة يوقف التقدم في تحدب القرنية المخروطية؟
    • كلا لا توقف العدسات الصلبة التقدم في التحدب, و إنما تصحح النظر فقط لأنها تصلح قصر النظر و الانحراف الناتج عن القرنية المخروطية. لإيقاف التحدب في القرنية يجب على المريض عمل عملية الأشعة الضوئية التي أثبت أنها تقوي نسيج القرنية, و توقف التحدب عن التقدم.




    حجز موعد

    رقم الملف (إن وجد)
    الاسم
    رقم الجوال
    البريد الإلكتروني
    كيف تعرفت على المركز؟
    اختر الفرع
    فرع العليا
    فرع الدائري الجنوبي
    فرع منطقة عسير
    طبيب آخر
    الحجز خلال


    Copyright © Binrushd 2011. All rights Reserved.
    انقر فوق أي مكان على الشاشة لإغلاق النوافذ المنبثقة
    جفاف الجلد عند الاطفال الرضع ضغط العين وكيفية علاجه التهاب العين للاطفال ماهي اسباب مرض جفاف العين هل جفاف المهبل دليل الحمل ايس كريم باسكن الجديد البسكويت الملون شقق الاسكان والتعمير 2015 لمتوسطى الدخل علاج جفاف الحلق لبس النظارة الطبية في المنام تفسير رؤية نظارة في المنام السكين في المنام فهد العصيمي ما سبب جفاف المهبل بعد الدورة طريقة معرفة النظارات الشمسية الاصلية سبب جفاف البشرة عند الحامل اسباب مرض جفاف العين نظارات 3d للبيع الاردن تكلفة زراعة عدسات icl الجفاف العاطفي عند البنات اسباب جفاف الفم في رمضان تصحيح النظر بالليزك في جده عمليات الليزك للعيون فيديو اليسكون hd علاج جفاف الحلق والانف للحامل كيف اشغل نظارة 3d سوني نظارة ذكية للمكفوفين عملية الليزك للعيون في دبي تفسير رؤية الماء الأبيض في المنام النظارة الشمسية في الحلم الليزر المهبلي في الرياض الليزر للوجه لازاله الحبوب اسباب الجفاف للحامل تفسير نظارة الشمس فى الحلم افضل محل نظارات شمسيه في الرياض جفاف العين الاسباب والعلاج علاج ضغط الدم المرتفع بالطب النبوي جفاف عند الاطفال البسكويت المبرد تضييق المهبل بالليزر في جده اسباب جفاف العين والفم تكاليف عملية الليزك فى مصر التهابات العين عند الرضع زيادة سمك القرنية جفاف المهبل قبل الدوره بخمس ايام الجفاف عند الاطفال الرضع اضرار الليزر في نزع الشعر السكيتي سامحيني هل ازالة شعر الوجه بالليزر مضر للحامل عملية لعلاج جفاف العين ماهو سبب الاسمرار تحت العين جفاف الجلد عند الاطفال الرضعجفاف الجلد عند الاطفال الرضعضغط العين وكيفية علاجهضغط العين وكيفية علاجهالتهاب العين للاطفالالتهاب العين للاطفالماهي اسباب مرض جفاف العينماهي اسباب مرض جفاف العينهل جفاف المهبل دليل الحملهل جفاف المهبل دليل الحملايس كريم باسكن الجديدايس كريم باسكن الجديدالبسكويت الملونالبسكويت الملونشقق الاسكان والتعمير 2015 لمتوسطى الدخلشقق الاسكان والتعمير 2015 لمتوسطى الدخلعلاج جفاف الحلقعلاج جفاف الحلقلبس النظارة الطبية في المناملبس النظارة الطبية في المنامتفسير رؤية نظارة في المنامتفسير رؤية نظارة في المنامالسكين في المنام فهد العصيميالسكين في المنام فهد العصيميما سبب جفاف المهبل بعد الدورةما سبب جفاف المهبل بعد الدورةطريقة معرفة النظارات الشمسية الاصليةطريقة معرفة النظارات الشمسية الاصليةسبب جفاف البشرة عند الحاملسبب جفاف البشرة عند الحاملاسباب مرض جفاف العيناسباب مرض جفاف العيننظارات 3d للبيع الاردننظارات 3d للبيع الاردنتكلفة زراعة عدسات iclتكلفة زراعة عدسات iclالجفاف العاطفي عند البناتالجفاف العاطفي عند البناتاسباب جفاف الفم في رمضاناسباب جفاف الفم في رمضانتصحيح النظر بالليزك في جدهتصحيح النظر بالليزك في جدهعمليات الليزك للعيون فيديوعمليات الليزك للعيون فيديواليسكون hdاليسكون hdعلاج جفاف الحلق والانف للحاملعلاج جفاف الحلق والانف للحاملكيف اشغل نظارة 3d سونيكيف اشغل نظارة 3d سونينظارة ذكية للمكفوفيننظارة ذكية للمكفوفينعملية الليزك للعيون في دبيعملية الليزك للعيون في دبيتفسير رؤية الماء الأبيض في المنامتفسير رؤية الماء الأبيض في المنامالنظارة الشمسية في الحلمالنظارة الشمسية في الحلمالليزر المهبلي في الرياضالليزر المهبلي في الرياضالليزر للوجه لازاله الحبوبالليزر للوجه لازاله الحبوباسباب الجفاف للحاملاسباب الجفاف للحاملتفسير نظارة الشمس فى الحلمتفسير نظارة الشمس فى الحلمافضل محل نظارات شمسيه في الرياضافضل محل نظارات شمسيه في الرياضجفاف العين الاسباب والعلاججفاف العين الاسباب والعلاجعلاج ضغط الدم المرتفع بالطب النبويعلاج ضغط الدم المرتفع بالطب النبويجفاف عند الاطفالجفاف عند الاطفالالبسكويت المبردالبسكويت المبردتضييق المهبل بالليزر في جدهتضييق المهبل بالليزر في جدهاسباب جفاف العين والفماسباب جفاف العين والفمتكاليف عملية الليزك فى مصرتكاليف عملية الليزك فى مصرالتهابات العين عند الرضعالتهابات العين عند الرضعزيادة سمك القرنيةزيادة سمك القرنيةجفاف المهبل قبل الدوره بخمس ايامجفاف المهبل قبل الدوره بخمس ايامالجفاف عند الاطفال الرضعالجفاف عند الاطفال الرضعاضرار الليزر في نزع الشعراضرار الليزر في نزع الشعرالسكيتي سامحينيالسكيتي سامحينيهل ازالة شعر الوجه بالليزر مضر للحاملهل ازالة شعر الوجه بالليزر مضر للحاملعملية لعلاج جفاف العينعملية لعلاج جفاف العينماهو سبب الاسمرار تحت العينماهو سبب الاسمرار تحت العينجفاف الجلد عند الاطفال الرضعجفاف الجلد عند الاطفال الرضعضغط العين وكيفية علاجهضغط العين وكيفية علاجهالتهاب العين للاطفالالتهاب العين للاطفالماهي اسباب مرض جفاف العينماهي اسباب مرض جفاف العينهل جفاف المهبل دليل الحملهل جفاف المهبل دليل الحملايس كريم باسكن الجديدايس كريم باسكن الجديدالبسكويت الملونالبسكويت الملونشقق الاسكان والتعمير 2015 لمتوسطى الدخلشقق الاسكان والتعمير 2015 لمتوسطى الدخلعلاج جفاف الحلقعلاج جفاف الحلقلبس النظارة الطبية في المناملبس النظارة الطبية في المنامتفسير رؤية نظارة في المنامتفسير رؤية نظارة في المنامالسكين في المنام فهد العصيميالسكين في المنام فهد العصيميما سبب جفاف المهبل بعد الدورةما سبب جفاف المهبل بعد الدورةطريقة معرفة النظارات الشمسية الاصليةطريقة معرفة النظارات الشمسية الاصليةسبب جفاف البشرة عند الحاملسبب جفاف البشرة عند الحاملاسباب مرض جفاف العيناسباب مرض جفاف العيننظارات 3d للبيع الاردننظارات 3d للبيع الاردنتكلفة زراعة عدسات iclتكلفة زراعة عدسات iclالجفاف العاطفي عند البناتالجفاف العاطفي عند البناتاسباب جفاف الفم في رمضاناسباب جفاف الفم في رمضانتصحيح النظر بالليزك في جدهتصحيح النظر بالليزك في جدهعمليات الليزك للعيون فيديوعمليات الليزك للعيون فيديواليسكون hdاليسكون hdعلاج جفاف الحلق والانف للحاملعلاج جفاف الحلق والانف للحاملكيف اشغل نظارة 3d سونيكيف اشغل نظارة 3d سونينظارة ذكية للمكفوفيننظارة ذكية للمكفوفينعملية الليزك للعيون في دبيعملية الليزك للعيون في دبيتفسير رؤية الماء الأبيض في المنامتفسير رؤية الماء الأبيض في المنامالنظارة الشمسية في الحلمالنظارة الشمسية في الحلمالليزر المهبلي في الرياضالليزر المهبلي في الرياضالليزر للوجه لازاله الحبوبالليزر للوجه لازاله الحبوباسباب الجفاف للحاملاسباب الجفاف للحاملتفسير نظارة الشمس فى الحلمتفسير نظارة الشمس فى الحلمافضل محل نظارات شمسيه في الرياضافضل محل نظارات شمسيه في الرياضجفاف العين الاسباب والعلاججفاف العين الاسباب والعلاجعلاج ضغط الدم المرتفع بالطب النبويعلاج ضغط الدم المرتفع بالطب النبويجفاف عند الاطفالجفاف عند الاطفالالبسكويت المبردالبسكويت المبردتضييق المهبل بالليزر في جدهتضييق المهبل بالليزر في جدهاسباب جفاف العين والفماسباب جفاف العين والفمتكاليف عملية الليزك فى مصرتكاليف عملية الليزك فى مصرالتهابات العين عند الرضعالتهابات العين عند الرضعزيادة سمك القرنيةزيادة سمك القرنيةجفاف المهبل قبل الدوره بخمس ايامجفاف المهبل قبل الدوره بخمس ايامالجفاف عند الاطفال الرضعالجفاف عند الاطفال الرضعاضرار الليزر في نزع الشعراضرار الليزر في نزع الشعرالسكيتي سامحينيالسكيتي سامحينيهل ازالة شعر الوجه بالليزر مضر للحاملهل ازالة شعر الوجه بالليزر مضر للحاملعملية لعلاج جفاف العينعملية لعلاج جفاف العينماهو سبب الاسمرار تحت العينماهو سبب الاسمرار تحت العينجفاف الجلد عند الاطفال الرضعضغط العين وكيفية علاجهالتهاب العين للاطفالماهي اسباب مرض جفاف العينهل جفاف المهبل دليل الحملايس كريم باسكن الجديدالبسكويت الملونشقق الاسكان والتعمير 2015 لمتوسطى الدخلعلاج جفاف الحلقلبس النظارة الطبية في المنامتفسير رؤية نظارة في المنامالسكين في المنام فهد العصيميما سبب جفاف المهبل بعد الدورةطريقة معرفة النظارات الشمسية الاصليةسبب جفاف البشرة عند الحاملاسباب مرض جفاف العيننظارات 3d للبيع الاردنتكلفة زراعة عدسات iclالجفاف العاطفي عند البناتاسباب جفاف الفم في رمضانتصحيح النظر بالليزك في جدهعمليات الليزك للعيون فيديواليسكون hdعلاج جفاف الحلق والانف للحاملكيف اشغل نظارة 3d سونينظارة ذكية للمكفوفينعملية الليزك للعيون في دبيتفسير رؤية الماء الأبيض في المنامالنظارة الشمسية في الحلمالليزر المهبلي في الرياضالليزر للوجه لازاله الحبوباسباب الجفاف للحاملتفسير نظارة الشمس فى الحلمافضل محل نظارات شمسيه في الرياضجفاف العين الاسباب والعلاجعلاج ضغط الدم المرتفع بالطب النبويجفاف عند الاطفالالبسكويت المبردتضييق المهبل بالليزر في جدهاسباب جفاف العين والفمتكاليف عملية الليزك فى مصرالتهابات العين عند الرضعزيادة سمك القرنيةجفاف المهبل قبل الدوره بخمس ايامالجفاف عند الاطفال الرضعاضرار الليزر في نزع الشعرالسكيتي سامحينيهل ازالة شعر الوجه بالليزر مضر للحاملعملية لعلاج جفاف العينماهو سبب الاسمرار تحت العين

    2/21/2017 3:04:13 PM

    2/21/2017 3:04:13 PM

    الدكتور محمد المتعبالدكتور محمد المتعبالدكتور محمد المتعبالدكتور محمد المتعبالدكتور محمد المتعبالددكتور عبد الرحمن الخلفالددكتور عبد الرحمن الخلفالددكتور عبد الرحمن الخلفالددكتور عبد الرحمن الخلفالددكتور عبد الرحمن الخلفالدكتور محمد الغامديالدكتور محمد الغامديالدكتور محمد الغامديالدكتور محمد الغامديالدكتور محمد الغامديمحمد المتعبمحمد المتعبمحمد المتعبمحمد المتعبمحمد المتعبعبد الرحمن الخلفعبد الرحمن الخلفعبد الرحمن الخلفعبد الرحمن الخلفعبد الرحمن الخلفمحمد الغامديمحمد الغامديمحمد الغامديمحمد الغامديمحمد الغامديالليزكالليزكالليزكالليزكالليزكليزكليزكليزكليزكليزكLASIKLASIKLASIKLASIKLASIKالويف ليزكالويف ليزكالويف ليزكالويف ليزكالويف ليزكتصحيح النظرتصحيح النظرتصحيح النظرتصحيح النظرتصحيح النظرتصحيح البصرتصحيح البصرتصحيح البصرتصحيح البصرتصحيح البصرالماء الأبيضالماء الأبيضالماء الأبيضالماء الأبيضالماء الأبيضالماء الأزرقالماء الأزرقالماء الأزرقالماء الأزرقالماء الأزرقCATARACTCATARACTCATARACTCATARACTCATARACTGLAUCOMAGLAUCOMAGLAUCOMAGLAUCOMAGLAUCOMAطبيب عيونطبيب عيونطبيب عيونطبيب عيونطبيب عيونطب العيونطب العيونطب العيونطب العيونطب العيونطب وجراحة العيونطب وجراحة العيونطب وجراحة العيونطب وجراحة العيونطب وجراحة العيونفرع عسيرفرع عسيرفرع عسيرفرع عسيرفرع عسيرفرع أبهافرع أبهافرع أبهافرع أبهافرع أبهافرع الدائري الجنوبيفرع الدائري الجنوبيفرع الدائري الجنوبيفرع الدائري الجنوبيفرع الدائري الجنوبيفرع العليافرع العليافرع العليافرع العليافرع العليامركز بن رشدمركز بن رشدمركز بن رشدمركز بن رشدمركز بن رشدجراحة العيونجراحة العيونجراحة العيونجراحة العيونجراحة العيوناستشاري عيوناستشاري عيوناستشاري عيوناستشاري عيوناستشاري عيوناستشارية عيوناستشارية عيوناستشارية عيوناستشارية عيوناستشارية عيوناستشارية في طب وجراحة العيوناستشارية في طب وجراحة العيوناستشارية في طب وجراحة العيوناستشارية في طب وجراحة العيوناستشارية في طب وجراحة العيوناستشاري في طب وجراحة العيوناستشاري في طب وجراحة العيوناستشاري في طب وجراحة العيوناستشاري في طب وجراحة العيوناستشاري في طب وجراحة العيونتصحيح العيوب الانكساريةتصحيح العيوب الانكساريةتصحيح العيوب الانكساريةتصحيح العيوب الانكساريةتصحيح العيوب الانكساريةتجميل العينتجميل العينتجميل العينتجميل العينتجميل العينتجميل العيونتجميل العيونتجميل العيونتجميل العيونتجميل العيونجراحة القرنيةجراحة القرنيةجراحة القرنيةجراحة القرنيةجراحة القرنيةالقرنية المخروطيةالقرنية المخروطيةالقرنية المخروطيةالقرنية المخروطيةالقرنية المخروطيةسكري الشبكيةسكري الشبكيةسكري الشبكيةسكري الشبكيةسكري الشبكيةانفصال الشبكيةانفصال الشبكيةانفصال الشبكيةانفصال الشبكيةانفصال الشبكيةاستشاري الليزك والماء الأبيضاستشاري الليزك والماء الأبيضاستشاري الليزك والماء الأبيضاستشاري الليزك والماء الأبيضاستشاري الليزك والماء الأبيضاستشاري الليزكاستشاري الليزكاستشاري الليزكاستشاري الليزكاستشاري الليزكاستشاري ليزكاستشاري ليزكاستشاري ليزكاستشاري ليزكاستشاري ليزكاستشاري الماء الأبيضاستشاري الماء الأبيضاستشاري الماء الأبيضاستشاري الماء الأبيضاستشاري الماء الأبيضاستشاري ماء أبيض استشاري ماء أبيض استشاري ماء أبيض استشاري ماء أبيض استشاري ماء أبيض