بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق !
عقدت مؤخرا ندوة طبية عن تطور جراحة العيون وازالة الماء الابيض ، اكدت الندوة التي نظمها مركز ابن رشد لطب وجراحة العيون ، بالتعاون مع شركة ألكون العالمية ،ان تطورا هائلا قد حصل في الاونة علي الجراحة التي تجري لازالة الماء الابيض من العيون , وعرضت الندوة لعدد من العمليات التي اجريت بمركز ابن رشد والتي استعان فيها باحدث هذه التقنيات والاساليب تقنية ،التي اظهرت نتائج مبهرة وحققت نجاحا كبيرا . 
وكان الدكتور محمد المتعب استشاري العيون بمركز ابن رشد قد القى محاضرة في هذا الموضوع الذي يوليه المركز اهمية كبيرة لارتباطه بازالة معاناة عدد كبير من مرضي تراكم الماء الابيض وتاثرالعين بانخفاض شديد في مستوي الرؤية .   
تناول الدكتور محمد المتعب في محاضرته تاريخ إزالة الماء الابيض ، ومراحل تطور هذه الجراحة الدقيقة واسهامات علماء الطب فيها ، وعارضا لتطورالهائل الذي شهدته جراحة إزالة الماء الأبيض في الوقت الحاضر إلى الحد الذي اصبحت تجري من خلال جرح لا يتعدى 1.8ملم وفي وقت قياسي مثير حيث  وقت تقلص العملية من ساعة كاملة إلى7دقائق ! .
 وتحدث المتعب عن طرق إزالة الماء الأبيض ( الفيكو ) باستخدام تقنية الموجات الفوق الصوتية إبتداءً من طريقة الإهتزاز و إنتهاءً بطريقة الاهتزاز الذكي . 
وكشف المتعب عن بعض العمليات الجراحية التي أجريت في مركز ابن رشد بهذه التقنية كنماذج عملية للطرق المختلفة التي تم تطبيقها علي بعض الحالات لتوضيح الفرق بينها .وتضمن كذلك عرض أحد الحلات التي أجريت لها بالمركز عملية ازالة الماء الابيض بطريقة ( caroseil ) حيث أن هذه الطريقة تعد من أسرع الطرق لإزالة الماء الأبيض .

11/19/2017 1:24:20 PM

11/19/2017 1:24:20 PM 11/19/2017 1:24:20 PM بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق ! بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق !

بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق ! بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق ! بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق ! بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق ! بالتعاون مع ألكون العالمية ..عرض لأحدث تقنيات إزالة الماء الأبيض بن رشد للعيون يكشف عن أسرع طرق جراحية تصل ل 7 دقائق !