مسببات شيخوخة العين

"أهم مسببات شيخوخة العين"


1- فرك العين :

الجلد حول عينيك هي واحدة من المناطق الأولى على وجهك لاظهار علامات الشيخوخة، إن فرك العينين يؤدي الى كسر الأوعية الدموية الصغيرة تحت سطح الجلد و التي بدورها تسبب الهالات السوداء و تسبب منظر العين المنتفخة وأيضاً تدلي الجفون.

يمكن أن يساعد حقن البوتوكس التجميلية وجراحة الجفن تجديد منطقة العين، ولكن الوقاية هي الأفضل: لذا يجب الامتناع عن سحب و جر الجلد حول العين .

 

2- نسيان وإهمال لبس النظارة الشمسية:

إن تعريض عينيك للأشعة فوق البنفسجية الضارة هو وسيلة مؤكدة لتلف العينين والجفون الخاصة بك. والتعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى إعتام عدسة العين ( الماء الأبيض ). التنكس البقعي. pinguecula والظفرة (الزوائد القبيحة على العين)، وحتى سرطان الجفن. 

ارتداء النظارات الشمسية التي تمنع 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية تقيك بإذن الله من مثل هذه المشاكل.

 

3- التدخين:

التدخين يضر جميع أجهزة الجسم - بما في ذلك العينين.

وصلت الأبحاث العلمية الى أن تدخين السجائر يسبب العديد من أمراض العيون وتهدد البصر مثل إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، التهاب القزحية، جفاف العين واعتلال الشبكية السكري. 

في الواقع، المدخنين هم ما يصل إلى أربع مرات أكثر عرضة للعمى ، مقارنة مع غير المدخنين. والخبر السار هو أن الإقلاع عن التدخين، بغض النظر عن عمرك، يمكن أن تقلل من خطر إصابتك بهذه المشاكل في عينيك.

 

4- الأكل السيئ:

هل تناول الكثير من الوجبات السريعة و لا تتناول ما يكفي من الفواكه والخضروات؟

إذاً أنت بلا شك تعاني من نقص الفيتامينات الضرورية مثل المعادن والأحماض الدهنية الأساسية لصحة العين. إن اتباع نظام غذائي غني من الخضروات و الفواكه، والأسماك مثل السلمون يمكن أن يساعد في منع العديد من أمراض العين المتعلقة بالعمر. يمكن أن الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى أن تساعد العين في سد الفجوات الغذائية، ولكن اتباع حمية صحية و ممارسة الرياضة يوميا ومشاهدة محيط الخصر لديك هي من الطرق الأكثر فعالية للحفاظ على عينيك بشكل كبير .

 

5- عدم الحصول على ما يكفي من راحة العين :

اقترن النوم بالجمال لسبب، فعند عدم الحصول على القسط الكافي من النوم فإنه سبب كبير من اسباب تسريع علامات الشيخوخة، وعينيك وغالبا ما تكون أول من يعاني من هذا الجهاد ويسبب الى احمرار العين، وقلة النوم يتسبب أيضا بالهالات السوداء تحت العينين، ارتعاش العين، جفاف العين وضبابية الرؤية .

 

6- عدم شرب الماء الكافي :

للمحافظه على رطوبة العينين يجب ان تتناول في اليوم بما لا يقل عن ثماني اكواب من الماء، و الذي بالتالي قلته يسبب جفاف، احمرار وانتفاخ الجفون.

 

7- عدم مراجعة طبيب العيون بشكل دوري :

يمكن للكشف الدوري العادي للعين كشف مشاكل في الرؤية وأمراض العيون ومشاكل صحية عامة لا تدرك وجودها من قبل.

الكشوفات الروتينية ذات أهمية خاصة لأن بعض الأمراض التي تهدد البصر مثل الجلوكوما ( الماء الأزرق ) غالبا لا يكون لها أي علامات تحذير مسبقة و بالتالي تسبب العمى الدائم لا قدر الله .

11/20/2017 6:45:14 AM

11/20/2017 6:45:14 AM 11/20/2017 6:45:14 AM مسببات شيخوخة العين مسببات شيخوخة العين

شيخوخة العين شيخوخة العين شيخوخة العين شيخوخة العين شيخوخة العين فرك العين فرك العين فرك العين فرك العين فرك العين النظارة الشمسية النظارة الشمسية النظارة الشمسية النظارة الشمسية النظارة الشمسية التدخين التدخين التدخين التدخين التدخين الأكل السيئ الأكل السيئ الأكل السيئ الأكل السيئ الأكل السيئ راحة العين راحة العين راحة العين راحة العين راحة العين شرب الماء شرب الماء شرب الماء شرب الماء شرب الماء طبيب العيون طبيب العيون طبيب العيون طبيب العيون طبيب العيون الشيخوخة الشيخوخة الشيخوخة الشيخوخة الشيخوخة مسببات مسببات مسببات مسببات مسببات العين العين العين العين العين امراض امراض امراض امراض امراض تجاعيد تجاعيد تجاعيد تجاعيد تجاعيد