الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب

الدكتور محمد بن صالح المتعب

استشاري اول مقدمة العين وعمليات الليزك ، الماء الابيض وجراحات القرنية

 

1/ التقنية: تقنيات الويف ليزك هي من التقنيات العالية جدا في العالم التي تتعامل مع جميع انواع الضعف (قصر- طول – انحراف).

تتعامل مع قصر النظر الى تقريباً 12 درجة. وأيضاَ مع طول النظر الى 5 درجات. وكذلك مع الانحراف الى 6 درجات. وكل هذا مرخص من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية كأول تقنية في العالم.

إضافةً إلى حالات تصحيح النظر التي لم تتكلل بالنجاح ( اعادة التصحيح )

ايضاً تتعامل مع الحالات التي لديها قرنية متعرجة او مخروطية وأيضاً تتعامل مع حالات إصابات القرنية.

تقنية الويف ليزك هي أحدث تقنيات الفيمتو ليزك، سرعتها 200 هيرتز. بالنسبة لتقنية التصحيح فيها هي من اسرع التقنيات سرعتها 500 هيرتز.

 

 

2/ خبرة ومهارة الطبيب:

  • خبرة الطبيب مهمة جداً في تصحيح النظر، الطبيب هو من يقرر درجة تصحيح لقصراو طول او إنحراف النظر، وطريقة التصحيح.
  • الطبيب هو من يقرر المنطقة التي يتم تصحيحها في القرنية ،كقطر الدائرة هل هي 6 او 7 او 8 درجات. وكذلك آلية الليزر المستخدم.
  • الطبيب هو من يحدد خاصةً اذا يوجد انحراف لدى المريض، كم درجة الانحراف الذي سيتم تصحيحه وايضا ماهو المحور الذي سيتم تصحيحه. ويقارن بين فحص البصريات وتخطيط القرنية.

هل سوف يتم تصحيح المحور بناء على فحص البصريات أم يتم تصحيح المحور بناء على التخطيط القرنية أم يأخذ الفرق بينهم.

 

سؤال / مهارة الطبيب مهمة  لسرعة انهاء العملية، عملية تصحيح النظر يجب ان تنتهي بسرعة فائقة، لماذا؟

درجة حرارة ورطوبة الغرفة تؤثر على القرنية وتؤثر على الليزر اثناء العلاج، لذلك السرعة في انهاء العملية احد اهم ركائز نجاح العملية.التعامل مع عين ورأس وجسم المريض، مهم جدا أثناء إجراء العملية. فطريقة وضع الرأس والجسم مهمة جداً.

من احد اهم اسباب نجاح تصحيح النظر هو التعامل النفسي مع المريض في نهاية المطاف هذه جوهرة الإنسان، مهارة الطبيب في التعامل مع المريض في تجهيزة نفسيا قبل العملية في طمئنته اثناء العملية، في المباركة له بعد انتهاء العملية جدا مهمة..

ايضاً مهم جدا تعامل وخبرة الطبيب في المتابعة للمريض وخاصة اول شهر بعد العملية لأنها مرحلة حساسة لنجاح العملية.

 

11/18/2018 1:35:58 AM

11/18/2018 1:35:58 AM 11/18/2018 1:35:58 AM 11/18/2018 1:35:58 AM الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب

الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب الويف ليزك بين التقنية ومهارة الطبيب للدكتور محمد المتعب