مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012

 

كانت الانطلاقه الاولى لمركز ابن رشد عام 1997م؛ حيث سعى المركز خلال هذه الفترة ليكون متخصصاً في مجال طب وجراحة العيون. ومنذ ذلك الحين حرص المركز على أن يأخذ بأسلوب التطوير التقني والعلمي ليكون بذلك احد اكبر المراكز المتخصصة الرائدة على مستوى الشرق الاوسط.

ويعتبر عام 2012 بالنسبة لمركز ابن رشد، عاماً حافلاً بالانجازات على مختلف الاصعدة سنذكر منها ما يلي:

 - وفر مركز ابن رشد التخصصي للعيون بيئة خصبة ومشجعة للاستشاريين والجراحين السعوديين لاجراء الابحاث والدراسات في كافة تخصصات العيون، فقدموا العديد من الانجازات الطبية واجروا العديد من العمليات النادرة والتي حققت مستوى نجاح عال. فكانت الاولى من نوعها في المملكة والشرق الاوسط، او حتى على مستوى العالم كزراعة القرنية بالبنج السطحي، زراعة الشبكية بدون غرز، واجراء عمليات الماء الابيض بتقنية الفيكو الذكي وغيرها كثير.

كما كان للتقنية نصيب فقد حرص مركز ابن رشد التخصصي للعيون على البحث الدائم عن أحدث التقنيات العالمية ومن كبرى الشركات - وإن كانت مرهقة لهذا الاستثمار الناشئ - كتقنية الويف ليزك الوحيدة في الشرق الاوسط والتي عكست مستوى جديدا من عمليات تصحيح النظر فكانت الاسرع والأدق والاكثر ملاءمة للمرضى، اضافة لتقنية الفيكو والفيكو الذكي والتي وفرت سهولة لازالة الماء الابيض بالموجات فوق الصوتية. ومع نهايات عام 2012 حرص المركز على الانتقال لمستوى أكثر تقدماً بالتحول للجراحات اللامشرطية في تخصصات العيون الرئيسية بعد اعتماد هيئة الدواء والغذاء الامريكية (FDA).بدأ بتصحيح النظر اللامشرطي بتقنية الويف ليزك، جراحات الماء الابيض اللامشرطية بتقنية الفيكوليز، جراحات القرنية والقرنية المخروطية اللامشرطية بتقنية الأكواويف والنيفي ويف، واجراء جراحات الماء الازرق اللامشرطية بتقنية الألترافيت.

ولا ننسى الواجب الوطني الذي حرص عليه المركز من خلال برنامج ابن رشد لخدمة المجتمع؛ حيث كانت هناك العديد من العيادات المتنقلة التي تم فيها اجراء فحوصات تشخيصية لعيون المشاركين فيها مجاناً، منها ما اجري داخل مركز ابن رشد التخصصي للعيون مثل الزيارات التي قام بها عدد من مدارس المملكة للمركز والتي اجريت خلالها فحوصات للطلاب والطالبات. ومنها ما كانت ميدانية داخل مدينة الرياض او خارجها.

وأخيراً وليس آخراً قام المركز خلال العام المنصرم بعقد العديد من ورش العمل التدريبية للاطباء داخل المركز وعلى أحدث الأجهزة. كما عقد المركز عددا من الندوات العلمية التي شارك فيها خبراء أوروبيون وامريكيون اضافة لمشاركة اطباء المركز الاستشاريين للمؤتمرات العلمية المحلية منها والدولية.

 

12/15/2017 7:22:30 AM

12/15/2017 7:22:30 AM 12/15/2017 7:22:30 AM مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012 مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012

مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012 مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012 مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012 مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012 مسيرة ابن رشد التخصصي للعيون خلال عام 2012