مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast

وفر مركز ابن رشد تقنية الـ(Canaloplasty) وهي واحدة من من الحلول الجراحية لتخفيف ضغط العين للمرضى المصابين بالماء الأزرق.

وتستفيد هذه التقنية من النظام الطبيعي لتصريف السائل المائي للعين لعلاج ضغط العين المتصاعد.

وتعتبر طريقة (trabeculectomy) الأكثر شيوعا لتخفيف ضغط العين وهي عبارة عن احداث ثقب دقيق في صلبة العين (البياض) للسماح للسائل المائي بالمرور للجزء الخارجي للتصريف ،وهي جراحة متطورة لكنها قد تعرض العين للالتهابات والى ترشح زائد وتهيج في العين، وتستخدم قسطرة دقيقة تقنية الـ(Canaloplasty) أو أنبوب يوضع في قناة شلم (قناة التصريف الطبيعية لسوائل للعين السليمة) لتكبير قناة التصريف مما يساعد على تخفيفالضغط داخل العين ، وأثبتت الدراسات فاعلية هذه التقنية على مستوى آمن و فعال على المدى الطويل.

 وتعد هذه التقنية خيارا جراحيا مساعدا في مرضى الجلوكوما ذات الزاوية المفتوحة خاصة في المرضى المعرضين للالتهابات أو النزيف أو ممن عانوا من مضاعفات بعد التقنية السابقة (trabeculectomy) والمرضى الذين يستعملون العدسات اللاصقة مرشحون جدد لإجراء هذه العملية.

 واستخدمت القسطرة الدقيقة بهذه التقنية بنجاح في علاج اضطرابات أخرى للعين ، ولها استخدام واسع في علاج الأطفال الذين يعانون من الماء الأزرق الخلقي في كما التقنية السابقة trabeculectomy تستخدم في توصيل الأدوية الخاصة بانحلال البقعة الصفراء في الشبكية. وتعتبر تقنية الـcanaloplasty مبتكرة و آمنة تستفيد من نظام التصريف التقليدي للعين للعلاج الآمن للضغط المتصاعد لمرضى الماء الازرق.

12/15/2017 7:36:26 AM

12/15/2017 7:36:26 AM 12/15/2017 7:36:26 AM مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast

مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast مركز بن رشد يستحدث تقنية Canaloplast